قد يعجبك

كيف ارجع شخص حذفته من التلجرام

كيف ارجع شخص حذفته من التلجرام

 كيف ارجع شخص حذفته من التلجرام سؤال لطالما تم طرحه من خلال مستخدمي الهواتف الذكية سواء الهواتف العاملة بنظام Android أو الهواتف العاملة بنظام iOS، لذا سوف نحاول من خلال مقال اليوم تقديم الإجابة الوافية لهذا السؤال.

كيف ارجع شخص حذفته من التلجرام

يعتبر برنامج تلجرام أحد أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، فالتطبيق يمنح مستخدميه عديد الامتيازات، إلا أن أغلب المستخدمين يعانون من مشكلة اختفاء بعض الأشخاص والمحادثات من التطبيق، وهو ما سوف نتعرف على طريقة حله في قادم الفقرات.

  • في حال قمتم بحذف شخص عمدا أو بطريق الخطأ فإن هذا لا يعني بأن هذا الشخص قد تم حذفه من جهات الاتصال، وبالتالي يمكن بسهولة استعادة هذا الشخص إلى قائمة الأشخاص المتاحين للتواصل معهم عبر تطبيق تلجرام.
  • عند إجابتنا عن سؤال كيف ارجع شخص حذفته من التلجرام يجب أن نشير إلى وجود عدة طرق، فبعض الطرق تعتمد على استخدام تطبيق تلجرام، بينما تعتمد الطرق الأخرى على تطبيقات مخصصة لاستعادة الأشخاص الذين تم حذفهم من تلجرام.

استعادة جهات الاتصال والرسائل المحذوفة من خلال تلجرام

بالاعتماد على مدير الملفات سوف تتمكنون من استرجاع جهات الاتصال والرسائل التي تم حذفها، وفيما يلي بيان لخطوات الاسترجاع التي تتم من داخل تطبيق تلجرام:

  • نقوم بفتح تطبيق تلجرام، ومن ثم ننتقل إلى قسم الإعدادات الذي يضم قائمة بها عدد كبير من الأقسام، فنقوم بالتوجه إلى قسم "الأمان والخصوصية"، حيث أنه القسم الذي يمكن من خلاله الوصول إلى جهات الاتصال المحذوفة.
  • نقوم بتفعيل ميزة مزامنة جهات الاتصال، وبعد القيام بسحب الشاشة لأسفل سيظهر أمامنا خيار "جهات الاتصال لدي"، ففي هذه اللحظة سوف يتعين علينا إيقاف تشغيل ميزة مزامنة جهات الاتصال.
  • بعدها نقوم بتفعيل ميزة مزامنة جهات الاتصال مجددا، وبهذا الأسلوب سوف تتم استعادة كافة جهات الاتصال التي تم حذفها عمدا أو بطريق الخطأ.

استعادة شخص تم حذفه من جهات الاتصال

في إطار إجابتنا عن سؤال كيف ارجع شخص حذفته من التلجرام يمكننا القول بأن استعادة الأشخاص الذين قمنا بحذفهم من قائمة جهات الاتصال لن تكون بالمهمة السهلة، فسوف يتعين علينا القيام بالخطوات التالية:

  • لن نتمكن من استعادة هؤلاء الأشخاص بما أننا قد قمنا بمحوهم من قائمة جهات الاتصال، فحتى نقوم بإعادتهم إلى قائمة الأشخاص في تلجرام يجب أن نقوم بإضافتهم مجددا بشكل يدوي ضمن جهات الاتصال الخاصة بنا.
  • استعادة هؤلاء الأشخاص يمكن أن تتم بسهولة فائقة إذا كنا على علم باسم المستخدم الخاص بهم، ففي هذه الحالة يمكن إضافتهم بسهولة من داخل تطبيق تلجرام.

استرجاع محادثات التلجرام المحذوفة للأندرويد

بعد أن أجبنا عن سؤال كيف ارجع شخص حذفته من التلجرام حان الوقت للتعرف على طريقة استرجاع المحادثات المحذوفة، ففي أحيان كثيرة نقوم بحذف بعض المحادثات بطريق الخطأ أثناء تنظيف ذاكرة الهاتف، لذا سوف تركز الأسطر التالية على طريقة استرجاع هذه المحادثات:

  • نعتمد على تطبيق Notification History Log لاسترجاع ما تم حذفه من محادثات، فبعد تحميل التطبيق يجب أن نمنحه الأذونات اللازمة حتى يتمكن من أداء وظائفه، فيجب منح التطبيق الإذن بالوصول إلى سجل الإشعارات الخاص بالتلجرام.
  • يتضمن هذا السجل آخر ما قمنا به من عمليات داخل تلجرام، وبالتالي يمكننا التراجع عن عمليات الحذف التي أجريناها على المحادثات، وبذلك سوف نتمكن من استعادة الرسائل والمحادثات التي تم حذفها مؤخرا.
كيف ارجع شخص حذفته من التلجرام


استرجاع محادثات التلجرام المحذوفة للأيفون

أصبحت عملية استرجاع محادثات التلجرام التي تم حذفها على أجهزة أيفون بسيطة للغاية، حيث تتم هذه العملية من خلال حساب iCloud الخاص بالمستخدم، وفيما يلي توضيح لخطوات الاسترجاع:

  • نقوم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud، ومن خلال الحساب نختار جهاز الأيفون الخاص بنا حتى نتمكن من استعادة المحادثات التي قمنا بحذفها.
  • ستبدأ الرسائل في الظهور، وفي هذه الأثناء يمكن استرجاع الرسائل الخاصة بتلجرام التي تخص المحادثات المحذوفة، فالتطبيق يقوم بعرض جميع الرسائل المحذوفة التي تخص مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي.

استرجاع محادثات مع شخص معين من خلال برنامج تلجرام للكمبيوتر

بخلاف تطبيق تلجرام المتوفر لأجهزة الهواتف الذكية يتوافر برنامج تلجرام الذي يمكن تحميله إلى أجهزة سطح المكتب وأجهزة اللابتوب، فمن خلال هذا البرنامج يمكن استعادة محادثاتنا مع شخص معين بعد أن تم حذفها عمدا أو من قبيل الخطأ.

  • باستخدام البرنامج يمكن استرداد جميع الوسائط التي تضمنتها هذه المحادثات سواء الصور، المستندات، أو مقاطع الفيديو، فهذه الوسائط يتم استرجاعها إلى جهاز الكمبيوتر بصيغة HTML أو JSON.
  • البرنامج لا يسمح فقط باسترجاع المحادثات المحذوفة، بل إنه يتيح أيضا إمكانية تصدير هذه المحادثات لأخذ نسخة احتياطية منها، وبهذه الطريقة سوف تتمكنون من حفظ المحادثات الهامة التي تخص الأسرة أو العمل.

إرجاع شخص حذفته من تلجرام باستخدام iKeyMonitor

في حال أردتم حماية محادثاتكم من الحذف أو كنتم تريدون استرجاع المحادثات التي حذفت بالفعل فإن تطبيق iKeyMonitor سوف يفي باحتياجاتكم، وفيما يلي طريقة استخدامه لهذا الغرض:

  • بعد تحميل التطبيق والتسجيل فيه سيكون التطبيق متاحا للاستخدام المجاني لمدة 3 أيام، فبعد انقضاء هذه المدة سوف يتعين عليكم دفع اشتراك لمتابعة الاستفادة بالتطبيق، ويعمل التطبيق على الاحتفاظ بسجل التلجرام كاملا على إحدى خدمات التخزين السحابي.
  • لاستعادة الشخص الذي قمنا بحذف محادثتنا معه يجب علينا أولا القيام بتسجيل الدخول إلى Cloud Panel، وننوه بأن البعض يعتبر التطبيق تطبيقا للمراقبة أو التجسس، حيث أن الآباء يستخدمونه لمراقبة حسابات أبنائهم على التلجرام.

استخدام iTunes لإرجاع شخص تم حذفه من تلجرام للأيفون

تعتمد هذه الطريقة على توصيل هاتف أيفون ببرنامج iTunes، وذلك من خلال جهاز الكمبيوتر، فبهذا الأسلوب سوف نتمكن من إرجاع محادثاتنا مع الأشخاص الذين قمنا بحذفهم، وفيما يلي الخطوات الواجب اتباعها حتى تنجح هذه الطريقة:

  • بعد توصيل الأيفون ببرنامج iTunes عن طريق الكمبيوتر سيظهر لكم خيار Recovery، وبالضغط على هذا الخيار سوف تتم عملية استرجاع كافة المحادثات إذا ما كانت لهذه المحادثات نسخ احتياطية مختزنة سلفا.
  • نراعي في هذه الطريقة أن نقوم بتعطيل ميزة النسخ الاحتياطي قبل الشروع في استعادة المحادثات، وذلك حتى تنجح عملية الاسترجاع وتتم استعادة المحادثات المحذوفة إلى جهاز الكمبيوتر.

استعادة المحادثات من خلال التواصل مع طاقم دعم تلجرام

قد يواجه بعض المستخدمين صعوبة في استعادة الأشخاص الذين تم حذفهم، وفي هذه الحالات يجب التواصل مع طاقم دعم تلجرام، فالطاقم يعمل على حل مشكلات المستخدمين بمنتهى السرعة، وذلك على النحو التالي:

  • نقوم بالدخول إلى هذا الرابط، ومن خلال هذا الرابط يمكننا التواصل مع طاقم الدعم، علما بأنه يحبذ أن يقوم المستخدم بتقديم طلب لاستعادة بيانات حسابه، والتي تتضمن بالطبع المحادثات وجهات الاتصال التي كان على تواصل معها.
  • ينصح دائما باستخدام اللغة الإنجليزية عند تقديم هذا الطلب، وفي حال تعذر عليكم ذلك، فإنه يمكنكم استخدام أحد برامج الترجمة، وبعدها يتم إدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المرتبطين بحساب تلجرام.
  • يتم الانتظار ريثما يقوم طاقم الدعم بالتواصل مع المستخدم، وعادة ما يقوم طاقم الدعم بالرد في أقرب وقت ممكن.

وبهذا القدر نختتم مقال اليوم الذي أجبنا من خلاله عن سؤال كيف ارجع شخص حذفته من التلجرام، فقد ذكرنا الطرق المختلفة لاسترجاع جهات الاتصال والمحادثات التي تم حذفها، سواء كان المستخدم يستخدم نظام Android أو iOS.

Fayrouz
كاتب المقال : Fayrouz
كاتبة مصرية خبرة في التقنية وكل ما يخصها من برامج وشروحات وهواتف وتطبيقات ومواقع ربحية. خبرة في قواعد السيو والتعامل مع منصتي بلوجر وورد بريس وادوات رنك ماث ويوست سيو
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -