كيف ارجع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم

كيف ارجع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم

كيف ارجع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم سؤال يتم طرحه مرارا وتكرارا من خلال مستخدمي الانستقرام، فعند نسيان الإيميل والرقم تزداد مهمة استرداد الحساب تعقيدا، لذلك سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على الطرق التي يمكن اللجوء إليها في هذه الحالات.

كيف ارجع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها استرجاع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم، فتلك هي الحالة الأكثر تعقيدا، فعند نسيان الإيميل والرقم سوف يحتاج المستخدم إلى اللجوء لإحدى الطرق التالية حتى يمكنه استرجاع حسابه:

  • تعتمد الطريقة الأولى على استرجاع الحساب من خلال فيسبوك، إلا أن هذه الطريقة لن تفلح إلا إذا كان حساب انستقرام مرتبطا بحساب فيسبوك مسبقا، فإذا لم يكن الحسابان مرتبطين فإن بيانات حساب انستقرام سيتم فقدها بصفة نهائية.
  • المستخدمون الذين لم يقوموا بربط حساباتهم في انستقرام بحسابات فيسبوك الخاصة بهم سوف يضطرون إلى التواصل مع طاقم الدعم الخاص بانستقرام، وبعد الإجابة عن بعض الأسئلة التي تثبت ملكيتهم للحسابات سوف تتم استعادة حساباتهم.

استرجاع حساب انستقرام من خلال الفيسبوك

قد يمثل فيسبوك الإجابة المثالية عن سؤال كيف ارجع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم، فحساب انستقرام الذي تم الربط بينه وبين حساب فيسبوك يكون حسابا سهل الاسترجاع، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • نقوم في أولى الخطوات بتسجيل الدخول إلى حسابنا الشخصي في فيسبوك، وبعدها نقوم بفتح تطبيق انستقرام لنختار الخيار “Get Help Signing In”، فهو الخيار الذي يتم اللجوء إليه عند تعذر تسجيل الدخول إلى حساب انستقرام.
  • سوف تظهر أمامنا عدة خيارات، فمن بين الخيارات المتاحة سنختار Continue with Facebook، وبعدها ننتظر قليلا حتى تتم إعادة توجيهنا إلى فيسبوك للتأكيد على الرسالة التي تطلب الربط بين حساب انستقرام وحساب فيسبوك.
  • بعد التأكيد على رسالة الربط ستتم إعادة توجيهنا إلى انستقرام، وبعدها سيطلب منا اختيار كلمة مرور جديدة لحساب انستقرام الخاص بنا، فبمجرد تعيين كلمة المرور الجديدة سوف تكون عملية استرجاع حساب انستقرام قد تمت بنجاح.

استعادة حساب انستقرام عند نسيان كلمة المرور

نسيان كلمة المرور ليس بالمشكلة الكبيرة التي يصعب حلها، فمن الممكن حل هذه المشكلة واستعادة حساب انستقرام باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، ولكن بشرط أن يكون المستخدم متذكرا للبريد الإلكتروني، رقم الهاتف، أو اسم الحساب الخاص به في انستقرام.

  • الخطوة الأولى لاستعادة الحساب في هذه الحالة تتمثل في فتح تطبيق انستقرام ثم النقر على "نسيت كلمة المرور"، ليتم تحويل المستخدم بعدها إلى الصفحة التي يطالب فيها بإدخال البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، أو اسم المستخدم الخاص بحسابه.
  • نقوم في الخطوة الثانية بإدخال أي من المعلومات التي نذكرها سواء البريد الإلكتروني إن كان في وسعنا تسجيل الدخول إليه، أو رقم الهاتف، أو اسم المستخدم الخاص بالحساب.
  • في حال قمنا بإدخال البريد الإلكتروني ثم قمنا بالضغط على خيار "الحصول على رابط الدخول"، فإنه سيتم إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بنا متضمنة رابط يساعدنا على استرجاع الحساب.
  • عند فتح صندوق الوارد الخاص بالبريد الإلكتروني سوف نقوم بالضغط على الرابط الذي ورد إلينا، لتتم إعادة تحويلنا إلى صفحة جديدة حيث يطلب منا تعيين كلمة مرور جديدة للحساب وتأكيدها.
  • بالضغط على زر الموافقة سيكون المستخدم قد أكمل عملية استعادة الحساب، وبذلك يمكنه تسجيل الدخول إلى حسابه في انستقرام مستعينا بكلمة المرور الجديدة التي قام بتعيينها.

إرجاع حساب انستقرام عبر الهاتف

في إطار محاولاتنا للإجابة عن سؤال كيف ارجع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم قد يمثل رقم الهاتف المستخدم عند إنشاء حساب انستقرام حلا سحريا لاستعادة الحساب إذا ما فقد المستخدم قدرته على الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بالحساب، ويتم ذلك باتباع الخطوات الآتية:

  • نقوم بالدخول إلى تطبيق انستقرام، ثم نضغط على الأيقونة الخاصة بنسيان كلمة المرور، وبعدها سيظهر أمامنا حقل يمكننا من خلاله إدخال رقم الهاتف الخاص بنا، ويجب أن يكون هذا الرقم هو الرقم نفسه الذي قمنا باستخدامه عند إنشاء الحساب.
  • نضغط على خيار "إرسال الرابط الخاص بالتسجيل"، وننتظر قليلا حتى ترد رسالة إلى الهاتف، فهذه الرسالة سوف تحتوي على رابط تتم من خلاله عملية إرجاع الحساب.
  • نقوم بالضغط على الرابط الذي تتضمنه الرسالة حتى نتوجه إلى الصفحة الخاصة بتحديد كلمة المرور الجديدة للحساب، فبإدخال كلمة المرور وتأكيدها سيكون المستخدم قد أتم إرجاع حسابه، ويمكنه تسجيل الدخول إليه.

استعادة الحسابات المعطلة في انستقرام

كيف ارجع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم
 كيف ارجع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم
بعد أن أجبنا عن سؤال كيف ارجع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم ربما قد حان الوقت لمعرفة الطريقة التي يمكن من خلالها استرداد حسابات انستقرام المعطلة، وهي تلك الحسابات التي خالفت شروط وسياسات انستقرام فتم تعطيلها من طرف إدارة الموقع، وفيما يلي طريقة استعادة تلك الحسابات:
  • نقوم بفتح تطبيق أو موقع انستقرام، ونبدأ في إدخال البيانات بشكل اعتيادي، وذلك قبل الضغط على زر "تسجيل الدخول"، إلا أنه سوف تنبثق أمامنا نافذة تفيد بأن الحساب الخاص بنا قد تم تعطيله من خلال إدارة البرنامج.
  • في أسفل هذه النافذة سوف نجد خيار "المزيد"، وهو الخيار الذي سنقوم بالضغط عليه، وبعد ذلك سوف نضغط على “let us know”، ففي هذه الأثناء سوف تطلب منا بعض البيانات التي يتعين علينا إدخالها بشكل صحيح.
  • بعد التأكد من المعلومات التي قمنا بإدخالها سنقوم بالضغط على زر الإرسال، وبعدها سنكون مطالبين بالانتظار لمدة 48 ساعة على أقصى تقدير، ففي خلال هذه المدة سوف ترد إلى البريد الإلكتروني رسالة تقضي بإلغاء تعطيل الحساب.

بعض البيانات التي تطلب لاستعادة الحساب

قد يطلب انستقرام من صاحب الحساب بعض البيانات لاسترداد حسابه، ولا توجد أي خطورة على صاحب الحساب من مشاركة هذه البيانات، بل إنه يتعين عليه الإسراع إلى إرسال هذه البيانات بمجرد أن تطلب منه،  فمن ضمن هذه البيانات ما يلي:

  • فيما يخص الحسابات التي لم يعد أصحابها يذكرون البريد الإلكتروني أو كلمة المرور، فإنه عادة ما يتم سؤالهم بعض الأسئلة المتعلقة بآخر كلمة مرور يذكرونها أو آخر عملية تسجيل دخول قاموا بها.
  • أما أصحاب الحسابات المعطلة فإن إدارة انستقرام قد تطلب منهم إرسال صورة شخصية لهم بينما يكونون حاملين لافتة مكتوب عليها اسم الحساب الخاص بهم وبعض الأرقام العشوائية، فبهذا الأسلوب تتأكد الإدارة من ملكية مقدم الطلب لهذا الحساب.

استرجاع الحسابات المخترقة

جميع الطرق سالفة الذكر كانت تخص الحسابات غير المخترقة، ولكن ماذا لو أن الحساب الذي يسعى المستخدم لاسترجاعه قد تعرض للاختراق؟ في هذه الحالة سيتعين على المستخدم سلك المسار التالي لإرجاع حسابه:

  • القيام بفتح تطبيق انستقرام ثم النقر على زر "تسجيل الدخول"، وبعدها يتم اختيار خيار "بحاجة إلى المزيد من المساعدة".
  • يجب على المستخدم أن يكون متذكرا للبريد الإلكتروني ورقم الهاتف اللذين تم استخدامهما أثناء إنشاء الحساب، وذلك حتى يتم إرسال رمز التحقق إلى البريد الإلكتروني، وهو الرمز الذي يتألف من 6 أرقام.
  • بعد إدخال هذا الكود سيتم استرجاع الحساب، ومن الممكن أن يقوم التطبيق بتفعيل خاصية قفل اسم المستخدم، فهي من المميزات الرائعة التي تحول دون قيام المستخدمين الآخرين باختراق الحساب، لأن اسم المستخدم لن يكون قابلا للتغيير لفترة معينة.

ماذا لو لم تفلح الطرق السابقة لاسترجاع الحساب؟

لقد أجبنا بصورة تفصيلية عن سؤال كيف ارجع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم، ولكن ماذا لو أن كل هذه الطرق لم تجد نفعا؟ والجواب عن هذا السؤال يتمثل في فريق دعم انستقرام، والذي يجب التواصل معه لمعرفة سبب المشكلة والعمل على حلها.

  • يمكن التواصل مع فريق دعم انستقرام من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم، إلا أن هذه الطريقة ليست الطريقة المثالية، فاحتمال أن يتلقى المستخدم ردا على طلبه هو احتمال ضئيل للغاية.
  • الطريقة الأكثر فعالية للتواصل مع دعم انستقرام تتمثل في زيارة مركز المساعدة الخاص بهم، فمن خلاله سوف يجد المستخدم حقلا مخصصا للبحث عن السؤال الذي يجول في خاطره، ويمكنه إيجاد الإجابة عن سؤاله بسهولة فائقة.

وإلى هنا يكون مقالنا اليوم قد آل إلى نهايته، فقد أجبنا من خلاله عن سؤال كيف ارجع حساب انستقرام بدون ايميل ورقم، وقد ذكرنا الطرق المختلفة لاسترجاع الحسابات تبعا للحالات المتباينة، وذلك قبل التعرف على طرق استرداد الحسابات المعطلة والمخترقة.

Fayrouz
Fayrouz
كاتبة مصرية خبرة في التقنية وكل ما يخصها من برامج وشروحات وهواتف وتطبيقات ومواقع ربحية. خبرة في قواعد السيو والتعامل مع منصتي بلوجر وورد بريس وادوات رنك ماث ويوست سيو