قد يعجبك

استرجاع الصور من جوجل بلاي

استرجاع الصور من جوجل بلاي

استرجاع الصور من جوجل بلاي موضوع يهم كافة مستخدمي الهواتف العاملة بنظام أندرويد، ففي بعض الأحيان يضطر المستخدمون إلى عمل Format للجهاز، وبعدها يكونون في احتياج لاسترجاع الصور، لذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طرق الاسترجاع بخطوات مبسطة.

استرجاع الصور من جوجل بلاي

تتيح Google للمستخدمين تخزين الصور الخاصة بهم على الإنترنت بشكل مجاني، وبالتالي يمكن الوصول لهذه الصور من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر، ويتم ذلك من خلال استخدام حساب Gmail، فبهذا الأسلوب يمكن استرجاع الصور من جوجل بلاي.

  • من خلال استخدام حساب Gmail الذي استعمله المستخدم للتسجيل في جوجل بلاي يمكن استرجاع الصور المحذوفة سواء كان الحذف ناتجا عن عمل Format للجهاز أو كان بسبب إعادة الجهاز إلى إعدادات ضبط المصنع.
  • تتعدد طرق استرجاع الصور من جوجل بلاي فمن الممكن استرجاع الصور بالاستعانة بتطبيق Google Photos، أو عن طريق خدمة Google Drive للتخزين السحابي، ويمكنكم استعادة الصور إما للجوال أو لجهاز الكمبيوتر الخاص بكم.

استرجاع الصور للجوال باستخدام تطبيق Google Photos

يعتبر Google Photos مكانا خصصته شركة Google للمستخدمين حتى يقوموا بتخزين نسخ احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، ومن خلال هذه الخدمة سيتاح للمستخدمين استعادة الصور للجوال باتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بفتح تطبيق Google Photos، ومن خلال الجانب الأيسر نضغط على القائمة لتظهر لنا عدة خيارات، فنقوم باختيار "سلة المهملات"، وبعدها ستظهر لنا الصور المحذوفة فنقوم بتحديد الصور من خلال الضغط المستمر عليها.
  • نتأكد من اختيار كافة الصور التي نرغب في استرجاعها، وذلك قبل الضغط على خيار "استعادة"، لنجد بعدها بأن الصور المحذوفة قد تمت استعادتها إلى المجلد الذي حذفت منه سابقا.

استرجاع الصور للجوال باستخدام Google Drive

تعد Google Drive إحدى خدمات التخزين السحابي الشهيرة، فمن خلالها يمكن تخزين جميع الملفات والاحتفاظ بها على خوادم جوجل التي تكفل الأمان التام لهذه الملفات، ويمكن استرجاع الصور باستخدام هذه الخدمة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • نقوم بفتح تطبيق Google Drive، ثم نضغط على الأيقونة المكونة من ثلاثة أسطر الموجودة بجانب شريط البحث، فبالضغط على هذه الأيقونة ستظهر القائمة الجانبية للتطبيق، ومن هذه القائمة سنختار خيار "المهملات".
  • نحدد الصور التي نرغب في استعادتها قبل الضغط على زر "استعادة"، ولكن هذه الطريقة لن تفلح إذا كانت الصور قد تم حذفها منذ مدة طويلة تتعدى حاجز ال 30 يوم.

استعادة الصور من Google Photos إلى الكمبيوتر

كثيرا ما يتعرض الهاتف للتلف أو الضياع، وحينها لا نتمكن من استعادة الصور على الهاتف، لكن النبأ السار هنا هو أنه يمكننا استعادة هذه الصور إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بنا، ومن ثم نقوم بنقل الصور إلى الهاتف الجديد، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • نقوم بفتح موقع Google Photos من خلال الكمبيوتر، ثم نضغط على أيقونة القائمة الموجودة في أعلى الجانب الأيسر من الموقع، لتظهر القائمة المليئة بالخيارات، فنقوم باختيار الخيار Trash.
  • نبدأ في تحديد الصور التي نريد استرجاعها، ومن الممكن تحديد كل الصور دفعة واحدة، وبعدها نضغط على زر الاستعادة لتتم استعادة الصور إلى المجلد ذاته الذي حذفت منه الصور، وتصلح هذه الطريقة إذا لم يمض على حذف الصور 60 يوم.

استرجاع الصور باستخدام برنامج Recoverit Photo Recovery

برنامج Recoverit Photo Recovery هو أحد أشهر البرامج المستخدمة في استعادة البيانات بوجه عام سواء كانت صورا، مستندات، أو مقاطع فيديو، ويعتبر هذا البرنامج حلا سحريا لاسترجاع الصور من جوجل بلاي إلى جهاز الكمبيوتر.

  • يمكنكم تحميل البرنامج لأجهزة الكمبيوتر من خلال هذا الرابط، وبعد اكتمال عملية التحميل نقوم بفتح البرنامج لنختار الجهاز الذي نرغب في استعادة الصور منه، فمن الممكن أن نختار الهاتف المتصل بالكمبيوتر لنستعيد الصور التي تم حذفها من الهاتف.
  • نقوم بعد ذلك بالضغط على زر البدء، وذلك حتى يشرع البرنامج في البحث عن الصور التي حذفت من الهاتف، وبمجرد أن ينتهي البرنامج من عملية الفحص ستعرض أمامنا الصور التي يمكننا استرجاعها.
  • يسمح البرنامج لمستخدميه بمعاينة الصور قبل استرجاعها، وبعد المعاينة يتم الضغط على زر "استرجاع" لتتم استعادة الصور، الخاصة بحساب Google Photos، التي تم حذفها بطريقة أو بأخرى.

استرجاع الصور المحذوفة من خلال تطبيقات أندرويد

متجر Google Play عامر بالتطبيقات التي يمكن من خلالها استرجاع الصور، فمثل هذه البرامج يمكنها استعادة الصور التي حذفت بطريق الخطأ من الهاتف سواء كانت هذه الصور مختزنة على ذاكرة الهاتف أو على بطاقة SD Card.

  • برنامج استرجاع الصور المحذوفة يتصدر قائمة التطبيقات التي تقوم باسترداد ما تم حذفه من صور، فالتطبيق يقوم بعمل مسح شامل للذاكرة الداخلية والخارجية لاسترجاع جميع الصور بمختلف صيغها سواء jpg، jpeg، أو png.
  • تستطيعون استخدام تطبيق استرجاع الصور فهو أيضا تطبيق رائع يمكنه استرداد الصور على اختلاف صيغها، وقد بلغت نسبة استرجاع الصور باستخدام هذا التطبيق نحو 92%، هذا إلى جانب دعمه لعدد كبير من الهواتف الذكية.

استعادة الصور للهاتف من خلال تطبيق Disk Digger

Disk Digger هو أحد أشهر التطبيقات التي يتم اللجوء إليها لاسترجاع الصور التي تم حذفها من Google، فالبرنامج يضمن للمستخدم التعامل مع صوره بأمان تام، كما أنه صغير الحجم وسهل الاستخدام، وفيما يلي طريقة استخدام التطبيق:

  • نقوم بتحميل التطبيق إلى الهاتف وبعد فتحه نضغط على "بدء الاستخدام"، ليقوم التطبيق بعمل فحص للذاكرة الداخلية والخارجية للهاتف، وذلك حتى يقوم بجلب جميع الصور التي يمكن استرجاعها.
  • نشرع في تحديد ما نود استرجاعه من صور، ويمكننا تحديد مئات الصور بضغطة زر واحدة من خلال خيار "تحديد الكل"، وبعد الانتهاء من عملية التحديد سوف نختار خيار الاسترجاع لتتم عملية الاسترجاع في غضون دقائق معدودة.

استعادة الصور عبر التواصل مع دعم Google

إن كنتم ترغبون في استرجاع الصور من جوجل بلاي بعد مرور 60 يوم منذ أن تم حذف هذه الصور، فإن المهمة لن تكون سهلة، حيث أنه سيتعين عليكم التواصل مع طاقم الدعم الخاص بشركة Google للحصول على الصور المحذوفة، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  • نتوجه إلى صفحة المساعدة الخاصة بخدمة Google Drive ثم نطلب المساعدة بالضغط على خيار "ملفات مفقودة أو محذوفة"، ليظهر أمامنا مربع يحتوي على خيارين يمكن اختيار أحدهما للتواصل مع فريق الدعم.
  • عن طريق الخيار الأول سوف تتمكنون من الدردشة مع فريق دعم Google، أما الخيار الثاني فسوف يتيح لكم إرسال بريد إلكتروني لفريق الدعم لشرح المشكلة التي تواجهكم، وفي كلتا الحالتين سيعمل فريق الدعم على مساعدتكم لاسترداد الصور.
  • لتعزيز فرصة استرجاع الصور يجب أن يقوم المستخدم بتوضيح أسبابه لطلب استرجاع الصور، أي أنه يجب صياغة طلبه بصورة جيدة وتوضيح مدى أهمية هذه الصور بالنسبة له حتى تزداد فرص الاسترجاع.

وبهذا القدر من المعلومات يكون مقالنا اليوم قد بلغ منتهاه، فقد تعرفنا من خلاله على الطرق المختلفة لاسترجاع الصور من جوجل بلاي ذاكرين التطبيقات، البرامج، والأدوات التي يمكنها التسهيل على المستخدم لاستعادة الصور الخاصة به.

Fayrouz
كاتب المقال : Fayrouz
كاتبة مصرية خبرة في التقنية وكل ما يخصها من برامج وشروحات وهواتف وتطبيقات ومواقع ربحية. خبرة في قواعد السيو والتعامل مع منصتي بلوجر وورد بريس وادوات رنك ماث ويوست سيو
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -