كيف اقرا رسائل التلجرام بدون علم صاحبها ؟

كيف اقرا رسائل التلجرام بدون علم صاحبها

كيف اقرا رسائل التلجرام بدون علم صاحبها سؤال كهذا كثيرا ما يطرح من خلال مستخدمي تطبيق تلجرام، فعلى الرغم من توافر ميزة قراءة الرسائل بدون معرفة صاحبها في العديد من التطبيقات، إلا أنها ليست متاحة بصورة مباشرة في تلجرام، لذا سوف نتعرف اليوم على طريقة الحصول على تلك الميزة.

كيف اقرا رسائل التلجرام بدون علم صاحبها

بالرغم من عدم توافر ميزة قراءة الرسائل بدون معرفة المرسل في تلجرام إلا أن النبأ السار يكمن في وجود بعض الطرق غير المباشرة التي يمكننا من خلالها التحايل على الأمر للحصول على هذه الميزة، وفيما يلي بيان لأبرز هذه الطرق:

  • تتعدد الطرق التي نستطيع من خلالها قراءة رسائل تلجرام بدون علم صاحبها، فالطريقة الأولى تعتمد على قراءة هذه الرسائل من خلال لوحة الإشعارات التي تقوم بإظهار الرسالة فور استقبالها.
  • هناك حيلة أخرى يتم اللجوء إليها حتى لا يتمكن المرسل من التعرف على قيام الشخص بقراءة رسالته، وتقوم هذه الحيلة على تفعيل وضع الطيران.
  • يمكننا قراءة آخر ما ورد إلينا من رسائل بدون علم صاحبها من داخل تطبيق تلجرام، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى حيلة بسيطة سوف نوضحها في قادم الفقرات.
  • أما الطريقة الأخيرة فإنها تعتمد على استخدام تطبيقات مخصصة لهذا الغرض، فمثل هذه التطبيقات تمكننا من قراءة الرسائل بدون معرفة أصحابها، وينطبق ذلك على مختلف أنواع الرسائل سواء رسائل ماسنجر، إنستجرام، تلجرام، فايبر، أو واتساب.

قراءة الرسائل من خلال لوحة الإشعارات وشاشة القفل

هذه هي أولى الطرق التي نجيب من خلالها عن سؤال كيف اقرا رسائل التلجرام بدون علم صاحبها، وحتى تنجح هذه الطريقة علينا تعديل بعض الإعدادات الخاصة بتطبيق تلجرام على النحو التالي:

  • نقوم بفتح تطبيق تلجرام ثم نضغط على الأيقونة الخاصة بالإعدادات، فسوف تجدونها مكونة من ثلاثة أسطر أفقية، وهي الأيقونة الموجودة بأعلى يسار واجهة التطبيق، فعند الضغط عليها سوف تظهر أمامنا القائمة الخاصة بالتطبيق.
  • من بين الخيارات المتاحة في هذه القائمة سوف نختار خيار "الإعدادات"، وبعدها سوف نختار "الإشعارات والأصوات"، ليكون متاحا أمامنا اختيار صنف المحادثات الذي نود تشغيل الإشعارات الخاصة به.
  • يمكننا تفعيل خاصية "معاينة الرسائل" التي تخص المحادثات الخاصة، القنوات، أو المجموعات المختلفة لتلجرام، وبهذا الأسلوب في كل مرة سترد إلينا رسالة تلجرام سوف نتمكن من قراءتها من لوحة الإشعارات بدون علم المرسل.

تفعيل وضع الطيران لقراءة الرسائل سرا

تفعيل وضع الطيران يعتبر جوابا كافيا لسؤال كيف اقرا رسائل التلجرام بدون علم صاحبها، فهذه الحيلة سوف تسمح لنا بمطالعة الرسائل بدون علم صاحبها، وذلك حتى يتسنى لنا أخذ الوقت اللازم قبل الرد على الرسالة، وفيما يلي توضيح لخطوات هذه الطريقة:

  • نقوم بتفعيل وضع الطيران من خلال إعدادات الهاتف، فهذا الوضع يسمح بقراءة الرسائل في سرية تامة، وبعد تفعيله سنقوم بفتح التطبيق لقراءة الرسائل الواردة إلينا.
  • النقطة الفارقة في هذه الطريقة والمتوقف عليها نجاح تلك الحيلة تتمثل في ضرورة حذف تطبيق تلجرام من قائمة التطبيقات المثبتة فور الخروج من التطبيق، وذلك بعد قراءة الرسائل.
  • بهذا الأسلوب لن يظهر للمرسل أننا قد قرأنا رسالته، وبعدها سنقوم بإلغاء وضع الطيران حتى نقوم بإعادة تثبيت تطبيق تلجرام إلى الهاتف.

قراءة الرسائل من داخل تطبيق تلجرام بدون علم الطرف الآخر

للوهلة الأولى قد يبدو الأمر غريبا إذا قلنا بأنه يمكننا قراءة الرسائل بدون علم صاحبها من داخل تطبيق تلجرام نفسه، إلا أنها طريقة مجربة وتعتمد على حيلة بسيطة سوف توضحها الأسطر القادمة.

  • بعد فتح تطبيق تلجرام نقوم بالضغط على صورة حساب الشخص الذي نود قراءة رسائله بدون علمه، إلا أننا نضغط ضغطا مطولا على صورة حسابه لتظهر إلينا الرسائل التي وردت إلينا مؤخرا من هذا الشخص.
  • بعد قراءة هذه الرسائل سوف نقوم برفع إصبعنا فورا من صورة الحساب الخاصة بالشخص، وبذلك سوف نتمكن من قراءة رسائله بدون علمه، إلا أن هذه الطريقة لن تسمح لنا إلا بقراءة أحدث ما ورد إلينا من رسائل من هذا الشخص، فلن نتمكن من رؤية سجل الرسائل كاملا.
كيف اقرا رسائل التلجرام بدون علم صاحبها

تطبيق Unseen لقراءة الرسائل سرا

في إطار محاولاتنا لتقديم إجابة وافية لسؤال كيف اقرا رسائل التلجرام بدون علم صاحبها لن يسعنا إغفال أهمية التطبيقات التي تسمح لنا بقراءة الرسائل سرا بدون علم المرسل، ومن أهم هذه التطبيقات هو تطبيق Unseen الذي نستعرض مميزاته عبر النقاط التالية:

  • تطبيق Unseen يسمح لمستخدميه بقراءة مختلف أنواع الرسائل بدون علم صاحبها، فسواء كانت هذه الرسائل رسائل ماسنجر، واتساب، فايبر، إنستاجرام، أو تلجرام سيقوم التطبيق بالسماح للمستخدم بقراءة تلك الرسائل في صمت.
  • سيقوم التطبيق بإظهار المستخدم وكأنه غير متصل بالإنترنت، كما أنه سيقوم بإخفاء المعلومات التي تخص آخر ظهور للمستخدم، وبالتالي لن يتمكن الآخرون من معرفة آخر الأنشطة التي قام بها المستخدم على شبكة الإنترنت.
  • يسمح Unseen للمستخدمين بمطالعة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم في الوضع المخفي Incognito Mode، فكلما وصل إشعار من هذه الحسابات سيصل بالتزامن معه إشعار آخر من تطبيق Unseen لرؤية الرسائل سرا.
  • تجدر بنا الإشارة إلى العيب الوحيد الذي يؤخذ على هذا التطبيق، فنظرا لقيامه بمراقبة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمستخدم، فسيكون التطبيق في وضع التشغيل في الخلفية بصفة مستمرة، وهو ما قد يستنزف بطارية الهاتف إلى حد ما.

قراءة رسائل تلجرام سرا من خلال الكمبيوتر

كثيرا ما يتم طرح سؤال كيف اقرا رسائل التلجرام بدون علم صاحبها على الكمبيوتر، ويتم ذلك من خلال استخدام Telegram Web كما هو موضح في قادم الأسطر.

  • بعد الدخول إلى Telegram Web نقوم بتسجيل الدخول إلى حساب تلجرام الخاص بنا عن طريق مسح QR Code الظاهر على شاشة الكمبيوتر باستعمال الهاتف.
  • بعدها نقوم بقطع اتصال الكمبيوتر بالإنترنت من خلال تفعيل وضع الطيران لنقوم بقراءة الرسائل بدون علم المرسل، وفور الانتهاء نقوم بإغلاق المتصفح مع محو سجلات التصفح History and Cache، وبعدها نستطيع إعادة الاتصال بشبكة الإنترنت.

مساعد جوجل لقراءة الرسائل في الوضع المخفي

مساعد جوجل هي خدمة صوتية أطلقتها شركة جوجل لتسهل على المستخدمين القيام ببعض الإجراءات عبر الهاتف بالاعتماد على الأوامر الصوتية، ومن خلال هذه الخدمة يمكننا قراءة رسائل تلجرام بدون أن يظهر لصاحبها أننا قد تلقينا رسالته.

  • نقوم بتفعيل خدمة مساعد جوجل حتى تتعرف الخدمة على نبرة صوتنا، وبعدها نقوم بتوجيه الأمر الصوتي لها بقراءة آخر ما ورد إلينا من رسائل التلجرام.
  • في حال ورود رسائل تلجرام لم نقرأها بعد سوف يقوم مساعد جوجل بقراءة هذه الرسائل صوتيا، وذلك من دون الاضطرار لفتح التطبيق، وبالتالي سوف نتمكن من قراءة الرسائل بدون معرفة صاحبها.

سيري Siri لقراءة الرسائل سرا

لن يختلف الأمر كثيرا فيما يخص مستخدمي هواتف أيفون، فخدمة Siri يمكن الاعتماد عليها لقراءة الرسائل سرا من خلال الأوامر الصوتية التي نصدرها لها، ويتم ذلك على النحو التالي:

  • نبدأ بتنشيط خدمة Siri من خلال إعدادات الهاتف، وبعدها يتم توجيه الأمر الصوتي بقراءة رسائل تلجرام غير المقروءة، فسوف تبدأ خدمة Siri في قراءة الرسائل صوتيا بدلا من فتح التطبيق.
  • تعتبر هذه الطريقة أكثر أمانا من استخدام التطبيقات التي تطلب وصولا تاما لحساب تلجرام الخاص بنا، وهو ما قد يهدد خصوصيتنا وأمن المعلومات المرتبطة بنا.

وبهذا القدر نختتم مقال اليوم، فقد أجبنا من خلاله عن سؤال كيف اقرا رسائل التلجرام بدون علم صاحبها مستعرضين الطرق المختلفة لتحقيق هذا الأمر، هذا إلى جانب خدمات المساعد الافتراضي والتطبيقات الأخرى التي تساعدنا في مطالعة رسائل تلجرام بدون معرفة المرسل.

Fayrouz
Fayrouz
كاتبة مصرية خبرة في التقنية وكل ما يخصها من برامج وشروحات وهواتف وتطبيقات ومواقع ربحية. خبرة في قواعد السيو والتعامل مع منصتي بلوجر وورد بريس وادوات رنك ماث ويوست سيو