برنامج تمارين رياضية للايفون مجانًا

  برنامج تمارين رياضية للايفون مجانًا

برنامج تمارين رياضية للايفون مجانًا هو ما يبحث عنه كل من يطمح إلى رفع مستوى لياقته البدنية، فمعظم الأشخاص لا يجدون متسعا من الوقت لممارسة التمارين الرياضية، لذا سوف نرشح لكم من خلال مقال اليوم أفضل التطبيقات المجانية التي ستحثكم على ممارسة الرياضة وأنتم في منازلكم.

برنامج تمارين رياضية للايفون مجانًا

في ظل الحياة الروتينية وساعات العمل الطويلة قد يبدو الالتزام ببرنامج رياضي أمرا صعبا، إلا أنه يوجد أكثر من برنامج تمارين رياضية للايفون مجانًا يمكن الاعتماد عليه لممارسة الرياضة في المنزل، وفيما يلي قائمة بأبرز هذه البرامج:

  • Nike Training Club.
  • MyFitnessPal.
  • Adidas Training by Runtastic.
  • BodBot AI Personal Trainer.
  • JEFIT Workout Planner.
  • Seven – 7 Minute Workout.
  • Fitocracy.
  • Map My Fitness.

برنامج Nike Training Club

يأتي تطبيق Nike Training Club في صدارة القائمة، فالتطبيق الذي قامت بتطويره شركة Nike العالمية يتيح لمستخدميه أكثر من 100 تمرين، حيث إنه يضم تمارين القوة، الملاكمة، والتحمل، هذا إلى جانب تمارين التأمل واليوجا، وفيما يلي توضيح لمميزات هذا التطبيق:

  • تتوافر في التطبيق ميزة تسجيل الأهداف، وبالتالي يمكن للمستخدم وضع أهدافه الأسبوعية كأن يمارس كل يوم ساعة من التمرينات التي يضمها التطبيق، ويقوم التطبيق بتنبيه المستخدم بمدى التقدم الذي أحرزه.
  • التمارين التي يحتويها هذا التطبيق هي تمارين مستوحاة من أبرز الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية، وبالتالي نحن نرشح لكم هذا التطبيق باعتباره أفضل برنامج تمارين رياضية للايفون مجانًا.
  • التطبيق لن يساعدكم من خلال منحكم بعض التمرينات فقط، بل إنه سيساهم في تغيير نمط
  • حياتكم ككل، وذلك حتى تتحولوا إلى نمط حياة صحي، فالتطبيق يقدم نصائح تتعلق بالتغذية، التأمل، والصحة العامة.

برنامج MyFitnessPal

في حال أردتم الحصول على برنامج لتتبع مستوى لياقتكم البدنية فإن برنامج MyFitnessPal سوف يكون خيارا أكثر من رائع، ويرجع السبب في ذلك إلى قيام التطبيق بمراقبة عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها المستخدم، وكذلك عدد السعرات التي يفقدها.

  • تضم قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق عددا هائلا من العناصر الغذائية، وبالتالي سوف يتمكن المستخدمون من تسجيل الوجبات التي يتناولونها لمعرفة عدد السعرات التي حصلوا عليها، وبالتبعية سيصبحون على علم بعدد السعرات التي يحتاجون لفقدها.
  • يعمل التطبيق بسلاسة مع تطبيقات Apple Health، Fitbit، وRuntastic، وبالتالي يمكن للمستخدمين تتبع عدد الخطوات أو الأمتار التي يقطعونها يوميا، هذا إلى جانب إمكانية تحديد هدف لكمية الماء الذي يتعين على المستخدم شربه يوميا.

Adidas Training by Runtastic

في سياق الحديث عن أفضل برنامج تمارين رياضية للايفون مجانًا لا يسعنا إغفال تطبيق Adidas Training by Runtastic الذي عملت شركة Adidas على تطويره بشكل احترافي ليضم ما يزيد عن 180 تمرين منزلي.

  • يسمح هذا البرنامج لمستخدميه باختيار المنطقة التي سوف يركز عليها التمرين، وبالتالي يمكن التركيز على كامل الجسم، أو على جزء معين مثل: عضلات البطن، الذراعين، أو الساقين، هذا إلى جانب إمكانية تحديد مستوى صعوبة التمرين.
  • يتضمن التطبيق خططا تدريبية توافق الفئات المختلفة للمستخدمين، فهناك خطط تناسب المبتدئين، وأخرى تلائم المحترفين، ويتميز التطبيق بأنه يوضح متوسط عدد السعرات الحرارية التي تم فقدانها بعد الانتهاء من أداء كل تمرين.
  • ما يميز هذا التطبيق هو أنه متوافق مع الساعات الذكية، وبالتالي يمكن ممارسة التمارين التي يضمها هذا التطبيق بينما يكون المستخدم مرتديا الساعة الذكية، وبهذا الأسلوب يمكن الحصول على بعض الإحصاءات المتعلقة بمعدل نبضات القلب.
برنامج تمارين رياضية للايفون مجانًا

BodBot AI Personal Trainer

من خلال هذا التطبيق سوف تتمكنون من ممارسة التمرينات الرياضية سواء في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية، فالتطبيق يمنح المستخدم دليلا شاملا لكل خطوة عليه أن يخطوها حتى يقوم بممارسة التمرين بالصورة الصحيحة التي تحقق الفائدة المرجوة من التمرين.

  • يضم التطبيق تمرينات تعتمد على استخدام كتلة الجسم فقط، هذا إلى جانب تمرينات أخرى تعتمد على وجود الأجهزة الرياضية والأثقال، ويسمح التطبيق للمستخدم بتحديد الأوقات التي يكون متاحا فيها لممارسة التمرينات، ففي هذه الأوقات يتلقى المستخدم تذكيرا.
  • سيساعدكم هذا التطبيق في بناء العضلات، فقدان الوزن الزائد، اكتساب القوة، وزيادة معدلات التحمل، وبصفة عامة سوف يغير هذا التطبيق نمط حياتكم إلى الأفضل من خلال الخطط التي يضعها لكم على المدى الطويل.

برنامج JEFIT Workout Planner

حاز برنامج JEFIT Workout Planner على ثقة المستخدمين، وخير دليل على ذلك هو عدد مستخدمي هذا التطبيق الذي تخطى 8 ملايين من المستخدمين، فالتطبيق يحتوي على حوالي 1300 تمرين مع فيديوهات فائقة الجودة لشرح طريقة أداء كل تمرين.

  • يوفر التطبيق تمرينات خاصة بتقوية عظام الصدر، تمرينات لإبراز عضلات البطن، وتمرينات الذراعين، الأكتاف، والساقين، وبالتالي يمكن الاعتماد على التطبيق للوصول إلى الجسم المثالي الذي لطالما حلمتم به.
  • يضم التطبيق مجتمعا يحوي بداخله مستخدمي التطبيق، وبالتالي لن يكون المستخدم في معزل عن الآخرين، بل إنه يمكنه التواصل مع المستخدمين الآخرين لتبادل الخبرات والآراء ولتشجيع بعضهم البعض على مواصلة التقدم.

Seven – 7 Minute Workout

فيما يتعلق بالأشخاص الذين يكون يومهم مكتظا بمواعيد العمل أو الدراسة، فإن هذا التطبيق سيكون بمثابة المنقذ لهم، حيث أنه يخصص لهم 7 دقائق بصفة يومية لممارسة التمرينات خلالها، وبالتالي سيكون من السهل عليهم المداومة على استخدام هذا التطبيق.

  • لقد تم تحديد هذه التمرينات تبعا لدراسات علمية، وذلك حتى يتم الحصول على أقصى استفادة من التمرين خلال أقل مدة زمنية، فالتطبيق سوف يساعد مستخدميه للحصول على جسد متناسق من خلال خسارة الوزن الزائد.
  • يحتوي التطبيق على أكثر من 200 تمرين، وقد بلغ عدد مستخدمي التطبيق حوالي 30 مليون مستخدم، فالتطبيق يسمح لكل مستخدم بإنشاء التمرينات الخاصة به، والتي تلائم احتياجاته وتفضيلاته.

Fitocracy

Fitocracy هو برنامج تمارين رياضية للايفون مجانًا، ويمكن الاعتماد على هذا التطبيق للوصول إلى الجسم الرياضي المتناسق، فالتطبيق يسمح لمستخدميه بوضع الخطط ويساعدهم على تنفيذ هذه الخطط من خلال تتبع مستوى التقدم الذي حققوه.

  • معظم مستخدمي هذا التطبيق يتسمون بالحماس الشديد، وبالتالي سيكون المستخدمون الجدد على موعد للانضمام إلى هذا المجتمع الرياضي المميز، وسوف يتولد لديهم شعور بالحماس الشديد لتحقيق الخطة التدريبية التي اختاروها.
  • أقر مستخدمو هذا التطبيق بالتغيير الإيجابي الهائل الذي حققه لهم هذا التطبيق، فقد مكنهم من زيادة الكتلة العضلية بأجسامهم، وذلك بفضل المستخدمين المميزين الذين جعلوا من التطبيق بيئة تشجيعية تحث على ممارسة التمرينات.

برنامج Map My Fitness

إن كنتم تتساءلون عن برنامج يصطحبكم أينما ارتحلتم فتطبيق Map My Fitness هو الجواب على سؤالكم، فكل كيلومتر سوف تقطعونه سيكون التطبيق على علم به، وسوف يزودكم بإحصاءات تفصيلية حتى تقوموا بتحسين أدائكم الرياضي.

  • يقوم التطبيق بإرشاد المستخدمين من خلال التعليقات الصوتية، فالتطبيق يرشح للمستخدمين المسارات التي يمكن سلكها، وكذلك الأماكن التي يمكن ممارسة الرياضة بها مثل: الركض أو ركوب الدراجات.
  • بعد الانتهاء من أداء كل تمرين سوف يتلقى المستخدم بيانات تفصيلية تخص المسافة، السرعة، معدل ضربات القلب، ومتوسط السعرات الحرارية التي تم فقدانها.

وبهذا القدر من المعلومات يكون مقالنا اليوم قد بلغ نهايته، فقد تعرفنا من خلاله على أكثر من برنامج تمارين رياضية للايفون مجانًا، فمثل هذا البرامج يمكن الاعتماد عليها لممارسة الرياضة بانتظام واتباع نمط حياة صحي.

Fayrouz
Fayrouz
كاتبة مصرية خبرة في التقنية وكل ما يخصها من برامج وشروحات وهواتف وتطبيقات ومواقع ربحية. خبرة في قواعد السيو والتعامل مع منصتي بلوجر وورد بريس وادوات رنك ماث ويوست سيو