هيتجسسوا عليك وانت نايم .... بهذه الطريقة يتم اختراق حسابك في واتساب دون أن تدري

هيتجسسوا عليك وانت نايم .... بهذه الطريقة يتم اختراق حسابك في واتساب دون أن تدري

حذر خبير في الأمن السيبراني من مخاطر القرصنة المرتبطة بتطبيق WhatsApp - وهي عملية بسيطة للغاية، يمكن للقراصنة سرقة معلومات حسابك أثناء نومك، إليك ما يجب معرفته للحذر.

كيف يتم اختراق حسابك في WhatsApp؟؟؟

وفقًا لصحيفة "dailystar" البريطانية، فقد تم تحذير مستخدمي WhatsApp من تهديد جديد، يحتمل أن يكون ضارًا قد يسمح لأي شخص باختراق حساباتهم

بعد أن اكتشف خبراء الأمن السيبراني عيبًا صغيرًا في عملية استرداد حساب WhatsApp، قيل إن مجرمي الإنترنت يستولون على حسابات الأشخاص ويرسلون نصوصًا احتيالية ورسائل بريد عشوائي إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

وفي تغريدة، أوضح حساب "ihackbanme" كيفية اختراق WhatsApp: "أنت نائم! يحاول الدخيل تسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp الخاص بك، وستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز سري يفيد بعدم مشاركة هذا الرمز. على الرغم من عدم مشاركتها، لا تزال تتعرض للاختراق ".

وأوضح أنه في صفحة تسجيل الدخول، ينقر المهاجم على خيار يفيد بأن نص التحقق لم يصل. بعد ذلك، يرسل WhatsApp رمزًا يسمى "رمز التحقق" عبر البريد الصوتي حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول.

للحصول على الرمز، كل ما يتعين على الشخص فعله هو الوصول إلى بريدك الصوتي باستخدام رمز PIN افتراضي (يمكن الحصول عليه بسهولة من خلال شبكة الهاتف المحمول الخاصة بك). بعد ذلك، يستمعون إلى رمز التحقق ويستخدمونه لتسجيل الدخول إلى WhatsApp الخاص بك.

إذا نجحوا، يمكن للمهاجم إنشاء رموز مصادقة ثنائية لحساب WhatsApp الخاص بك، وإغلاقه بالكامل، ونشر الفيروسات والبرامج الضارة إلى جهات الاتصال الخاصة بك. لتجنب هذه المشكلة، يجب عليك "التأكد من أن الرمز السري لبريدك الصوتي" ليس هو الرمز السري الافتراضي الذي تحدده شبكات الهاتف المحمول. بالإضافة إلى ذلك، قم بإعداد خيار المصادقة الثنائية على حساب WhatsApp الخاص بك لمزيد من الحماية.