قد يعجبك

موقع طلب الأضحية | المملكة العربية السعودية

موقع طلب الأضحية | المملكة العربية السعودية
موقع طلب الأضحية | المملكة العربية السعودية
أطلقت المملكة العربية السعودية مؤخرًا موقع طلب الأضحية، الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية، للاستفادة من الهداية والتضحية، تم تصميم البرنامج للسماح بذبح الأضاحي والهدايا والعقيقة والفدية والصدقات لتوزيعها كاملاً على من يستحقها

موقع طلب الأضحية

  • تقدم المملكة العربية السعودية موقع طلب الأضحية للاستفادة من الهبات والأضاحي، حيث يدير هذا المشروع البنك الإسلامي للتنمية ويسهل أداء الفدية على البنك الإسلامي
  • من خلال هذا المشروع تم إنشاء موقع على شبكة الإنترنت للترخيص بذبح الأضاحي والهدية والعقيقة والفدية والصدقة.
  •  أولئك الذين يستخدمون هذا الموقع لطلب التضحية سيحصلون على رسالة تؤكد أن طلبهم قد تمت معالجته.
  •  يتم توسيع الخدمات المقدمة من خلال هذا الموقع خلال موسم عيد الأضحى والتي تشمل خدمات توصيل الأضاحي وتطبيق "أضحتي" والمزيد.
  •  تضمن هذه الخدمة اقتراب المسلمين من الله من خلال تقديم الذبائح من أول أيام عيد الأضحى حتى آخر أيامه.

أفضل تطبيق أضاحي

إليك أفضل 5 مواقع لطلب الأضحية:-

1- تطبيق الأضاحي:

تطبيق الأضاحي هو أفضل تطبيق متوفر في المملكة العربية السعودية لتقديم الأضاحي لعام 1444 هـ الموافق 2023 م. هو مشروع أقامته المملكة العربية السعودية لتخفيف عبء الأضحية عن حجاج بيت الله الحرام، يوفر التطبيق طريقة سهلة ومريحة لشراء الأضاحي، بالإضافة إلى فرصة للتبرع لمساعدة الآخرين في تضحياتهم.

2- تطبيق مواشي:

 يعد تطبيق أفضل موقع طلب الأضحية ، وتطبيق مواشي من أوائل التطبيقات الإلكترونية التي تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية لتقديم خدمات الذبح والتوصيل للأغنام. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين اختيار حيوانهم المفضل، وعرض تفاصيله، وتقديم طلب للتسليم إلى الموقع المطلوب. كما يسمح للمستخدمين بمراقبة طلباتهم وتتبع تقدم شحناتهم.

3- تطبيق الثروة الحيوانية:

 يعد تطبيق الثروة الحيوانية أفضل موقع طلب الأضحية، فهو من أشهر التطبيقات الإلكترونية المتوفرة في المملكة العربية السعودية والمتخصصة في بيع الأضاحي، يوفر هذا التطبيق للمستخدمين مجموعة واسعة من الأضاحي، بما في ذلك الجمال والأبقار والأغنام والماعز، إلى جانب معلومات مفصلة حول عمر كل حيوان وحالته الصحية. يمكن للمستخدمين أيضًا إجراء مدفوعات مباشرة من داخل التطبيق والحصول على خصومات على الطلبات المجمعة لحيوانات متعددة.

4- تطبيق عيد الأضحى للجوال:

 تطبيق عيد الأضحى للهواتف الذكية هو تطبيق رائع آخر يساعد المسلمين في المملكة العربية السعودية على إدارة تضحياتهم بسهولة. يقدم هذا التطبيق مجموعة من الميزات مثل العثور على محلات الجزارة القريبة، وتتبع تقدم الطلب والسماح للمستخدمين بالدفع إلكترونيًا من خلال طرق الدفع المختلفة بما في ذلك بطاقات الائتمان والتحويلات المصرفية، كما أنه يساعد المستخدمين على تتبع جميع معاملاتهم المتعلقة بالتضحيات على مدار العام.

5- قرباني والعقيقة:

 قرباني والعقيقة هو تطبيق يسهل كل من الأضاحي والفدية خلال موسم عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، يتيح هذا التطبيق للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المربين المحليين والاختيار من بين أنواع مختلفة من الحيوانات مثل الأبقار والأغنام والماعز أو الجمال لأغراض التضحية أو الفدية، كما أنه يساعد في إجراء المدفوعات من خلال العديد من طرق الدفع الآمنة بما في ذلك بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم والمدفوعات النقدية أو التحويلات المصرفية مباشرة من داخل التطبيق نفسه دون أي متاعب أو تأخير.

أسعار أضاحي الراجحي

  • يعد عيد الأضحى (عيد الأضحى) أحد أهم مهرجانين في الإسلام ويحتفل به ملايين المسلمين حول العالم. في المملكة العربية السعودية، مصرف الراجحي هو أكبر مزود لخدمات التضحية لهذه المناسبة السعيدة.
  • أعلن مصرف الراجحي هذا العام عن أسعار التضحيات لعام 2023، حيث يقدم للعملاء مجموعة واسعة من العروض للاختيار من بينها.
  • تختلف أسعار الأضاحي باختلاف نوع الحيوان وحجمه ولكنها تبدأ من 7400 ريال سعودي للعجل، وتشمل الخيارات الأخرى الأغنام (804 ريال سعودي) والماعز (1266 ريال سعودي) والإبل (18500 ريال سعودي )
  • كما يقدم مصرف الراجحي خدمات أخرى تتعلق بالتضحية، مثل الحجز والتسليم. يمكن للعملاء حجز تضحياتهم عبر الإنترنت أو من خلال أحد التطبيقات وتسليمها إلى عتبة بابهم في يوم العيد.
  • بالإضافة إلى تقديم أسعار تنافسية، يوفر مصرف الراجحي أيضًا لعملائه المرونة عندما يتعلق الأمر بخيارات الدفع.
  •  يمكن للعملاء الدفع مقابل تضحياتهم نقدًا أو باستخدام بطاقات الخصم أو الائتمان، وكذلك من خلال التحويلات المصرفية أو المحافظ الإلكترونية.
  • للراغبين في شراء تضحياتهم من مصرف الراجحي هذا العام، من المهم ملاحظة أن الأسعار قد تكون عرضة للتغيير حسب الطلب والتوافر، ويجب على العملاء التأكد من الحجز مبكرًا لتجنب أي خيبة أمل.

سعر العقيقة في الجمعية الخيرية

تقوم جمعية البر الخيرية ومقرها شمال مكة بتسهيل عملية التبرع للفئات الأشد احتياجاً بكل سهولة. وقد أجازت المنظمة نفسها إخراج الأضاحي من العقيقة والزكاة والنذر وتوزيعها على الأسر المسجلة لديها.

 وتكلفة الذبيحة الكاملة 1،000 ريال سعودي، تكون أضحية المولود من شاة تذبح في مكة وتوزع على أربع عائلات من عائلات الجمعية. في المجموع، تم استهداف 2000 أضحية، وتم جمع 665 أضحية وتوزيعها على الأسر المعتمدة المحتاجة والتي تشمل الأرامل والأيتام والمطلقات.

أضاحي رخيصة

  • تتوفر الأضاحي للبيع بأسعار مناسبة في المملكة العربية السعودية بفضل المشروع الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية و موقع طلب الأضحية.
  • تعتبر الأغنام البربرية من أشهر الأضاحي لأنها رخيصة وسهلة الاقتناء.
  • لم تعلن الجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية بعد عن أسعار الأضاحي هذا العام، لكن من المتوقع أن تظل الأسعار منخفضة.
  • يمكن لحجاج بيت الله الحرام الاستفادة من التضحيات والفديات منخفضة التكلفة التي ييسرها المشروع.
  • الفحوصات البيطرية والفحوصات القانونية والتنفيذ والمعالجة والنقل والتوزيع كلها مشمولة في سعر هذه الأضاحي والأضاحي.
  • يمكن لمن يرغب في المشاركة في إطعام الخير أن يشتري المحبسة بسعر مناسب أيضًا.
  • من المعروف أن البلدان الأفريقية لديها بعض من أرخص الأضاحي في السوق بسبب وفرة موارد الثروة الحيوانية.
  • كما يساعد المشروع الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية في توزيع هذه الهدايا والتضحيات على من يستحقها، مع التأكد من وصول الجميع إليها بتكلفة منخفضة.

كيف اضحي عن طريق البنك؟

للتضحية من خلال البنك، يجب أولاً فتح حساب مستقبلي عبر تطبيق مصرف الراجحي. مع هذا، سيكافأ الفرد بـ 1،000 نقطة مكافأة، بالإضافة إلى ذلك، يعد إنشاء حساب توفير تلقائي مفيدًا أيضًا حيث سيتم خصم الدفعات الشهرية في تواريخ محددة مسبقًا.

عند فتح حساب مستقبلي، يمكن للمرء بعد ذلك المضي قدمًا في الإذن بذبح الأضاحي، ودفع الهبة أو الفدية والصدقة، وتوزيعها بالكامل على المستحقين. تقوم لجنة مشروع البنك الإسلامي والأضاحي بتسهيل أداء الأضحية والفدية لحجاج بيت الله الحرام عن طريق البريد الإلكتروني adahi@isdb.org.  

علاوة على ذلك، يمكن للأفراد دفع ثمن الهدية عبر الراجحي 2021 وأجهزة الصراف الآلي. أخيرًا، سيتم تمكين الإطعام والخير والقرب من الله تعالى بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات.

كم سعر الاضحيه في احسان؟

حددت منصة إحسان الخيرية سعر شاة واحدة للتضحية أو الهدية أو الصدقة أو العقيقة بـ 799 ريال سعودي.

 يشمل هذا السعر الفحص البيطري والفحص القانوني والتنفيذ والمعالجة والنقل والتوزيع. يقدم مصرف الراجحي 1443 مجموعة من الجمعيات الخيرية للتضحية في عام 2022 بأسعار تتراوح من 595 ريال سعودي إلى 1266 ريال سعودي حسب نوع التضحية المختار.

للراغبين في أداء مناسك التضحية والإحسان نيابة عن جميع المسلمين، توفر منصة إحسان الخيرية خدمة مناسبة وفعالة لتسهيل أداء هذه الطقوس.

نأمل أن يساعد موقع طلب الأضحية أولئك الذين يحتاجون إلى طلبات التضحية في العثور على الموارد المناسبة، فإذا كانت لديك أية ملاحظات أو اقتراحات فيرجى إخبارنا بذلك. نشكرك على الوقت الذي قضيته في القراءة عن مواقع طلب التضحية.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -