كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج

كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج
كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج
هل أنت قلق بشأن أمان هاتفك؟ هل تبحث عن كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج؟ إذا كان الأمر كذلك، سنستكشف إستراتيجيات مختلفة لحماية هاتفك من الاختراق دون الحاجة إلى برامج إضافية.

كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج

لمعرفة كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج، من المهم اتخاذ خطوات معينة:-

استخدم كلمة مرور قوية: من أبسط الطرق لحماية هاتفك من المتسللين استخدام كلمة مرور قوية، تجنب استخدام كلمات مرور ضعيفة، مثل تلك التي تتكون من أرقام أو كلمات فقط يمكن العثور عليها في القاموس. تأكد من استخدام مجموعة من الأحرف والأرقام والرموز.

تغيير كلمات المرور الخاصة بك بانتظام: يعد تغيير كلمات المرور بانتظام طريقة رائعة أخرى لحماية نفسك من المتسللين. قم بتعيين تذكير لنفسك لتغيير كلمات المرور الخاصة بك مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أشهر.

حافظ على تحديث نظام التشغيل الخاص بك: تأكد دائمًا من تحديث نظام تشغيل هاتفك بأحدث تصحيحات الأمان وتحديثات البرامج. من خلال القيام بذلك، يمكنك التأكد من إصلاح أي ثغرات أمنية أو ثغرات أمنية بسرعة قبل أن تصبح مشكلة للمتسللين.

تجنب شبكات Wi-Fi العامة: عندما يكون ذلك ممكنًا، تجنب استخدام شبكات Wi-Fi العامة لأنها غالبًا ما تكون غير آمنة وعرضة لمحاولات القرصنة من قبل المهاجمين الضارين، حاول استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) عند استخدام شبكات Wi-Fi العامة لمزيد من الأمان وحماية الخصوصية.

استخدام برنامج مكافحة الفيروسات: يمكن أن يساعد تثبيت برنامج مكافحة فيروسات على هاتفك في حمايته من البرامج الضارة والفيروسات التي قد تمنح المتسللين الوصول إلى بياناتك أو معلوماتك الشخصية، تأكد من تحديثه بآخر التحديثات والتصحيحات الأمنية أيضًا.

أكواد حماية الهاتف من الاختراق

إليك كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج من خلال اكواد حماية الهاتف:-

  • كود حماية المكالمات (## 002 #): هذا الرمز سهل الاستخدام ويمكن تنفيذه بخطوات بسيطة. يساعد في تعطيل إعادة توجيه المكالمات الواردة ومعرف المتصل والميزات الأخرى المتعلقة بالمكالمات التي يمكن استخدامها للقرصنة.
  • رمز حماية الرسائل (## 004 #): يساعد هذا الرمز على حماية الرسائل النصية من الاختراق. إنه يعطل إعادة توجيه الرسائل الواردة، بالإضافة إلى الميزات الأخرى التي يمكن استخدامها للقرصنة.
  • تعطيل الاتصالات التلقائية بشبكات Wi-Fi: هذه واحدة من أهم النصائح التي يجب اتباعها لحماية هاتفك الذكي من القرصنة. سيؤدي تعطيل الاتصالات التلقائية إلى منع هاتفك من الاتصال تلقائيًا بشبكة Wi-Fi ضارة عندما تكون في النطاق.
  • تمكين المصادقة الثنائية: تضيف المصادقة ذات العاملين طبقة إضافية من الحماية من خلال طلب رمز مصادقة ثانٍ، يتم إرساله عادةً عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني، قبل منح الوصول إلى الحساب. يعد تمكين المصادقة الثنائية لجميع الحسابات الموجودة على هاتفك طريقة رائعة لحماية نفسك من المتسللين الذين يحاولون الوصول إليها.

حماية الهاتف من الفيروسات

كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج
كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج

  • انتبه دائمًا إلى المرفقات التي تتلقاها من مصادر غير معروفة، إذا لم تتعرف على المرسل أو إذا كان المحتوى يبدو مريبًا، فلا تفتحه.
  • اقرأ أذونات أي تطبيقات تقوم بتنزيلها وتأكد من فهمك لنوع وصولها إلى هاتفك، قم بتنزيل التطبيقات من مصادر موثوقة فقط، مثل متاجر التطبيقات الرسمية، لتقليل مخاطر تنزيل البرامج الضارة.
  • حافظ على نظام تشغيل هاتفك محدثًا لأن التحديثات غالبًا ما تتضمن تصحيحات أمان تحمي من الفيروسات والتهديدات الجديدة.
  • استخدم تطبيق مكافحة فيروسات حسن السمعة على هاتفك لتوفير طبقة إضافية من الحماية ضد الفيروسات والبرامج الضارة.
  • تجنب النقر فوق أي روابط لا تعرفها أو لا تثق بها حيث يمكن أن تكون طريقة شائعة لانتشار البرامج الضارة.
  • ضع في اعتبارك استخدام VPN آمن عند الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة لأن هذا سيحمي بياناتك من المتسللين الذين قد يحاولون سرقة معلوماتك أو تثبيت برامج ضارة على جهازك.
  • كن حذرًا عند استخدام تطبيقات الطرف الثالث وتأكد من أنها من مصدر موثوق قبل تثبيتها على جهازك.
  • ابحث عن كيفية إزالة الفيروسات من أجهزة Android في حالة ما إذا وجدت نفسك مصابًا بفيروس على هاتفك حتى تعرف الخطوات التي يجب اتخاذها في المرة التالية التي يحدث فيها هذا الفيروس

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

إليك أفضل برامج منع التجسس على هاتفك:-

1- ESET Mobile Security

ESET Mobile Security هو أحد أفضل برامج حماية الهاتف المتاحة لحماية جهازك من المتسللين والجواسيس المحتملين. يحتوي التطبيق على مجموعة شاملة من الميزات، بما في ذلك إجراءات مكافحة السرقة ومكافحة البرامج الضارة والحماية من البريد العشوائي، بالإضافة إلى أدوات الرقابة الأبوية ومتصفح آمن. يوفر التطبيق أيضًا فحصًا في الوقت الفعلي لحمايتك من أحدث التهديدات.

2- إزالة Hacker Antivirus Blocker لنظام Android

 هذا برنامج أمان محمول قوي يوفر للمستخدمين القدرة على اكتشاف البرامج الضارة والقضاء عليها من أجهزتهم. يوفر التطبيق أيضًا فحصًا للفيروسات والبرامج الإعلانية والبرامج الضارة الأخرى بالإضافة إلى توفير الحماية في الوقت الفعلي ضد التهديدات الجديدة. علاوة على ذلك، فإنه يوفر أيضًا ميزة جدار الحماية التي تقيد الوصول إلى مواقع أو تطبيقات معينة.

3- تطبيق Spyware Detector

 تم تصميم هذا التطبيق خصيصًا لاكتشاف وإزالة برامج التجسس من جهازك بسرعة وسهولة. يقوم بالمسح بحثًا عن برامج التجسس الشائعة مثل راصد لوحة المفاتيح وملفات تعريف الارتباط للتتبع والمتسللين للمتصفح، ويمكنه أيضًا اكتشاف البرامج الضارة المخفية. يوفر التطبيق أيضًا ميزات إضافية مثل تنبيهك عند حدوث أنشطة مشبوهة على جهازك أو عند تثبيت تطبيقات جديدة دون إذنك.

حماية بيانات الهاتف

كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج
كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج

لمعرفة كيفية حماية الهاتف من الاختراق بدون برامج:-

قم بتسجيل رقم التعريف الدولي للهاتف المحمول (IMEI): تبدأ حماية بيانات هاتفك بتسجيل رقم التعريف الدولي للهاتف المحمول (IMEI) مع مزود الخدمة اللاسلكية. يتيح لك ذلك وضع هاتفك في القائمة السوداء في حالة فقده أو سرقته، مما يجعل من المستحيل على أي شخص استخدامه للوصول إلى بياناتك.

استخدم كلمة مرور قوية لقفل الشاشة: للحماية من الوصول غير المصرح به إلى جهازك، استخدم كلمة مرور قوية لقفل الشاشة تتكون من ستة أحرف على الأقل وتتضمن مجموعة من الأحرف والأرقام والأحرف الخاصة. تجنب استخدام كلمات مرور بسيطة مثل أعياد الميلاد أو المعلومات الشخصية التي يمكن تخمينها بسهولة.

احذف أي برامج ضارة على جهازك: يمكن أن تخترق البرامج الضارة أمان جهازك وتمنح المتسللين الوصول إلى بياناتك. للحفاظ على أمان بياناتك، احذف أي برامج ضارة على جهازك في أسرع وقت ممكن وتأكد من تشغيل أحدث إصدار من برنامج مكافحة الفيروسات.

استخدم برنامج التشفير: يعمل برنامج التشفير على تشويش البيانات حتى لا يتمكن المخترقون من الوصول إليها. ابحث عن برنامج تشفير يلبي أعلى معايير الصناعة وقم بتثبيته على جميع الأجهزة التي تخزن المعلومات الحساسة.

تحديث نظام التشغيل الخاص بك بانتظام: من المهم أن تحافظ على تحديث جميع أنظمة التشغيل لديك من أجل البقاء متقدمًا على المتسللين الذين يبحثون دائمًا عن ثغرات أمنية في الأنظمة القديمة. قم بإعداد التحديثات التلقائية حتى لا تضطر إلى تذكر التحقق منها في كل مرة يتوفر فيها إصدار جديد.

استخدام VPN: عند استخدام شبكات Wi-Fi العامة، استخدم شبكة افتراضية خاصة (VPN) لحماية نفسك من جرائم الإنترنت والمتطفلين الذين قد يحاولون سرقة بياناتك أثناء اتصالك بالإنترنت، تساعد شبكات VPN أيضًا في الحفاظ على سرية نشاطك عبر الإنترنت وتشفير جميع البيانات المرسلة بين جهازك والإنترنت بحيث لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إليها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-