أخر الاخبار

أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا للجوال

أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا، إذا كنت قد بدأت للتو في تعديل مقاطع الفيديو، فقد لا تكون مستعدًا للاستثمار في برامج احترافية حتى الآن، لحسن الحظ، هناك الكثير من خيارات برامج التحرير المجانية المتاحة والمثالية للمبتدئين، في مقال المدونة هذا، سنجمع بين أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لنظامي التشغيل Windows و Mac حتى تتمكن من البدء في مشروعك التالي.

أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا للجوال

قائمة أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا للجوال

إذا كنت بدأت للتو في تحرير الفيديو، فربما تتساءل عن البرنامج الذي تحتاجه. هناك الكثير من الخيارات المختلفة المتاحة، وقد يكون من الصعب محاولة اكتشاف الخيار الأفضل بالنسبة لك، الخبر السار هو أن هناك عددًا من برامج التحرير المجانية الرائعة المتاحة. 

في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة على بعض من أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا:-

1. أدوبي بريمير راش

إذا كنت تبحث عن محرر فيديو قوي وسهل الاستخدام، فإن Adobe Premiere Rush يعد خيارًا رائعًا. إنه مصمم لكل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، بحيث يمكنك تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء التنقل. يتضمن Premiere Rush جميع الميزات الأساسية التي تحتاجها لبدء تحرير الفيديو، مثل التشذيب والانتقالات وإضافة العناوين والرسومات. بالإضافة إلى أنه مجاني للاستخدام مع اشتراك Creative Cloud.

2. آبل آي موفي

Apple iMovie هو محرر فيديو مجاني رائع لمستخدمي Mac. إنه سهل الاستخدام ولكنه لا يزال يتضمن ميزات قوية مثل دعم 4K والتأثيرات والشاشة الخضراء. يسهّل iMovie أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك مع الأصدقاء والعائلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

3. Lightworks

Lightworks هو برنامج مجاني رائع لأولئك الذين يريدون مزيدًا من التحكم في تحرير الفيديو الخاص بهم. إنه يوفر مجموعة واسعة من الميزات والأدوات، مما يمنحك مزيدًا من التحكم في شكل ومظهر منتجك النهائي.

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

هناك العديد من برامج تحرير الفيديو المجانية الرائعة المتوفرة للكمبيوتر الشخصي باللغة العربية، قمنا بتجميع قائمة بأفضلها أدناه.

- Avidemux
- HitFilm Express
- Shotcut
- محرر فيديو OpenShot

1- برنامج Avidemux 

  • Avidemux هو برنامج تحرير فيديو قوي متاح مجانًا. يدعم معظم تنسيقات الفيديو الشائعة، ويمكن استخدامه لأداء مجموعة متنوعة من المهام مثل القص وتغيير الحجم والتشفير والمزيد.
  • واجهة Avidemux بسيطة ومباشرة إلى حد ما. تنقسم النافذة الرئيسية إلى ثلاثة أقسام: مشغل الوسائط والجدول الزمني والعارض.
  • لاستخدام Avidemux، ما عليك سوى تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي. بمجرد التثبيت، قم بتشغيل البرنامج وافتح الملف الذي ترغب في تحريره.
  • بعد ذلك، حدد جزء الفيديو الذي تريد الاحتفاظ به عن طريق سحب أشرطة التمرير أسفل الشاشة. يمكنك أيضًا إضافة عوامل تصفية أو تأثيرات عن طريق تحديدها من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة.
  • أخيرًا، اختر تنسيق الإخراج الذي تريده وانقر على "حفظ" لحفظ ملف الفيديو الذي تم تحريره.

2-  برنامج  HitFilm Express 

HitFilm Express هو برنامج مجاني لتحرير الفيديو يوفر جميع الميزات التي تحتاجها لإنشاء مقاطع فيديو بجودة احترافية. يشتمل البرنامج على مجموعة كبيرة من الأدوات لتحرير الفيديو والصوت، بالإضافة إلى إضافة المؤثرات الخاصة. يمكنك أيضًا استخدام HitFilm Express لإنشاء تسلسلات عنوان وائتمانات لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

3- برنامج Shotcut 

  • Shotcut هو برنامج تحرير فيديو مجاني ومفتوح المصدر لأنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux.
  •  يقدم البرنامج مجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك دعم دقة 4K ومجموعة متنوعة من تنسيقات الصوت والفيديو وعشرات من المؤثرات المرئية.
  • قد تكون واجهة البرنامج مخيفة للوهلة الأولى، لكنها في الواقع سهلة الاستخدام للغاية. تنقسم النافذة الرئيسية إلى أربعة أقسام: مكتبة الوسائط، والخط الزمني، ونافذة المعاينة، ولوحة الخصائص.
  • مكتبة الوسائط هي المكان الذي تستورد فيه ملفات الفيديو والصوت. الخط الزمني هو المكان الذي تقوم فيه بترتيب وتحرير المقاطع الخاصة بك. 
  • تتيح لك نافذة المعاينة رؤية شكل مشروعك أثناء عملك عليه. وتحتوي لوحة الخصائص على جميع الإعدادات الخاصة بكل مقطع في مشروعك.

4- برنامج OpenShot

OpenShot هو محرر فيديو مجاني مفتوح المصدر لأنظمة Linux و macOS و Windows. تم تصميم البرنامج ليكون أداة سهلة الاستخدام لإنشاء مقاطع فيديو، بما في ذلك جودة HD بدقة 1080 بكسل و 4 K. يدعم OpenShot مجموعة كبيرة من تنسيقات الفيديو والصوت والصورة، بالإضافة إلى معدلات الإطارات الرئيسية والدوران والمزيد.

5. ويندوز موفي ميكر

يعد Windows Movie Maker برنامجًا مجانيًا رائعًا آخر للمبتدئين، إنه سهل الاستخدام ويأتي مع مجموعة واسعة من الميزات، مما يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين بدأوا للتو في تحرير الفيديو.

ما هو أسهل برنامج لتعديل الفيديوهات؟

هناك عدد من برامج تحرير الفيديو في السوق، ولكن لا يتم إنشاؤها جميعًا على قدم المساواة. بعضها سهل الاستخدام أكثر من البعض الآخر، وبعضها يحتوي على ميزات أكثر من غيرها.

أسهل برامج لتحرير الفيديو هي iMovie و Windows Movie Maker.

1- برنامج iMovie 

iMovie هو برنامج لتعديل الفيديو يأتي مع كل جهاز Mac جديد. إنه سهل الاستخدام وله واجهة بسيطة. يمكنك استخدام iMovie لإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك وتعديلها، أو يمكنك استخدامه لتعديل مقاطع الفيديو التي صورتها بالفعل.

يأتي iMovie مزودًا بعدد من الميزات التي تسهل إنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي. على سبيل المثال، يمكنك إضافة عناوين وانتقالات وموسيقى خلفية. يمكنك أيضًا قطع مقاطع الفيديو التي لا تريدها، أو يمكنك إضافة لقطات جديدة إلى مقطع فيديو موجود.

إليك نظرة عامة سريعة على ما يمكنك فعله باستخدام iMovie:-

  •  يمكنك استيراد الفيديو والصور من الكاميرا أو محرك الأقراص الثابتة
  •  قم بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام أدوات السحب والإفلات البسيطة
  •  أضف انتقالات وعناوين وتأثيرات خاصة
  •  شارك أفلامك على YouTube و Facebook وغير ذلك

2- برنامج Windows Movie 

يعد Windows Movie Maker أحد برامج تحرير الفيديو الأساسية ولكن سهلة الاستخدام، ويتم تثبيتها مسبقًا على العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows. يمكنك استخدامه لإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحريرها، بالإضافة إلى إضافة عناوين وانتقالات وتأثيرات أخرى.

لتحرير مقطع فيديو في Windows Movie Maker، قم أولاً بتحميل الفيديو في البرنامج. بعد ذلك، استخدم الأدوات المختلفة لإجراء تعديلاتك. لإضافة عناوين أو تسميات توضيحية، انقر فوق الزر "العناوين والاعتمادات"، لإضافة انتقالات بين المقاطع، انقر فوق الزر "انتقالات"، لإضافة تأثيرات خاصة، مثل أرصدة التمرير أو صورة داخل صورة، انقر فوق الزر "تأثيرات"، أخيرًا، عند الانتهاء من إجراء التعديلات، انقر فوق الزر "حفظ الفيلم" لحفظ التغييرات.


أخيرًا

آمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا، إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه، وإذا كنت تعرف أي برنامج تحرير مجاني رائع، فتأكد من مشاركته معنا!


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -