قد يعجبك

15 من أفضل برنامج رياضة مجاني لأداء التمارين بالمنزل 2024

أفضل برنامج رياضة مجاني لأداء التمارين بالمنزل، تساعد ممارسة الرياضة في الحفاظ على صحة أجسامنا من الإصابة بالأمراض مثل السمنة والسكري ، بالإضافة لدور ممارسة  الرياضة في منحك الشعور بالنشاط والحيوية وتحسين عمل وظائف الجسم المختلفة ، فيجب الانتباه للقدر المناسب الذي نتلقاه يوميا من ممارسة الرياضة ......إليكم في هذا المقال أفضل تطبيقات وبرامج التمارين المنزلية لممارسة الرياضة من خلال برنامج رياضة مجاني في المنزل دون الحاجة للذهاب لصالات اللياقة البدنية " الجيم " .

أفضل برنامج رياضة مجاني لأداء التمارين بالمنزل 2024

أفضل التطبيقات والبرامج المجانية لأداء التمارين في المنزل 2024

1- تطبيق couch to 5k : 

صورة تحتوى على اسم تطبيق
 هو تطبيق تمارين رياضية مجاني ، يساعد هذا التطبيق على ممارسة رياضة الجري وتحقيق مسافة 5 كيلو ، يأخذ التطبيق من وقتك لتحقيق هذه المسافة 30 دقيقة في اليوم لمدة 3 أيام في الأسبوع على مدار 9 أسابيع ، يوفر لك التطبيق خاصية مشاركة التقدم الذي حققه في الرياضة مع الأهل والأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي. 

2- تطبيق Nike Training Club : 

تمارين رياضية واسم تطبيق

هو برنامج تمارين مجاني من Nike . يحتوي التطبيق على 180 نوع من الرياضة منها تمارين اليوجا والقوى وغيرها . ويقدم التطبيق بشكل دوري الإرشادات والتعليمات الضرورية عند ممارسة رياضة معينة من قبل المبتدئين و المحترفين. 

3- تطبيق Work trainer : 

تطبيق Work trainer

يعد تطبيق wort trainer برنامج تمارين مجاني من أفضل برامج التمارين الرياضية للأيفون مجانية ، يحتوي على آلاف التمارين  المنزلية المجانية ، بالإضافة إلى تقديم البرنامج الإرشادات والخطوات خطوة بخطوة عند _ممارسة الرياضة_ عبر فيديو أو مقطع صوتي مسجل ليساعدك في الممارسة الصحيحة و الحصول على جسم مثالي .

4- تطبيق Runkeeper : 

تطبيق Runkeeper

تطبيق Runkeeper هو برنامج تمارين رياضية للأيفون مجاني ، يقدم لك روتين رياضي يومي ويتابع معك تقدمك فيه .

 ومن التمارين الرياضية التي يقدمها البرنامج : تمارين الجري ، والمشي ، ورياضة ركوب العجل ، بالإضافة للتزحلق على الثلج .

كل ما عليك فعله فقط هو تسجيل مكان تواجدك وبيانات التحرك وسيقوم التطبيق بتتبع مسارك والتقدم من خلال الخريطة .

5- تطبيق Freeletics : 

تطبيق Freeletics

يعتبر تطبيق Freeletics واحداً من أفضل تطبيقات الرياضة المنزلية واللياقة البدنية بالمجان .التطبيق مناسب لمن يرغبون في إنقاص الوزن ، بناء العضلات ، الحصول على جسم مثالي متناسق .

يساعدك التطبيق على التمرين في أي وقت وأي مكان وبدون الحاجة لأجهزة أو معدات ، يوفر لك التطبيق إمكانية الاختيار بين أكثر من 900 تمرين رياضي مع إمكانية الانضمام إلي مجتمع التطبيق والذي يضم أكثر من 28 مليون مستخدم .وتستطيع الحصول داخل التطبيق على النصائح والتنافس مع المستخدمين. 

يوفر لك التطبيق مقاطع فيديو تعليمية لتساعدك على التمرين بشكل صحيح ، كما يوفر لك الاستمتاع بالتمارين لمدة 10 إلي 30 دقيقة اعتماداً على وزن الجسم .

التطبيق مناسب جدا للمبتدئين والمحترفين على حد سواء ، وتتنوع التمارين داخل التطبيق لتشمل عضلات البطن،  الذراعين،  والقدمين والساقين وهناك تدريبات تغطي جميع عضلات الجسم 

.يأتي التطبيق بنسخة مجانية لأجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ، ولأجهزة الآيفون والآيباد من متجر آبل للتطبيقات . 

6- تطبيق fitbod : 

تطبيق fitbod

برنامج تمارين مجاني يشمل تمارين القوة والوزن وبناء الجسم ، يقوم التطبيق بالتركيز بشكل أساسي على بناء العضلات من خلال معلومات يدخلها الشخص المتمرن للتطبيق .

كل ما عليك فعله فقط هو اختيار نوع الرياضة التي تود ممارستها وعدد تمريناتك الأسبوعية والأهداف المرغوب الوصول إليها ، فيقوم التطبيق على الفور بعمل خطة تمارين وتحديد المستوى المناسب لك .

7- تطبيق Rumble" برنامج تمارينات منزلية " :

تطبيق Rumble

هو تطبيق رياضة مجاني ،  يوفر لك العديد من دروس الرياضة واللياقة البدنية ، وخاصة رياضة الملاكمة ، وذلك عبر منصة الانستجرام الخاصة بالتطبيق ، كل ما عليك فعله هو تفعيل إشعارات الخدمة ليصلك التنبيه قبل بدأ البث المباشر للدروس كل صباح. 

8- قناة fitness 305 :

قناة fitness 305

هي قناة على منصة اليوتيوب تقدم تمارين الكارديو للحفاظ على صحة القلب وتمارين الحركة مجانا ، وبشكل يومي ، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءا ، كل ما عليك فعله هو الاشتراك في قناة Fitness 305 ليصلك تنبيه بالتمرينات كل ليلة .

9- خدمة Barry's Bootcamp : 

خدمة Barry's Bootcamp

هي خدمة رياضة منزلية مجانية ، تقدم لك تمارين القوة والكالسيوم مجانا على منصة انستجرام الخاصة بها عبر سلسلة من الفيديوهات القصيرة والتي لا يتجاوز الفيديو الواحد فيها 20 دقيقة .

إليكم أفضل برامج تمارين رياضية للأيفون مجاني : 

1- برنامج my Fitness pal : 

my Fitness pal

هو تطبيق تمارين رياضية منزلية ، يتوفر لأجهزة الأيفون بنسخة مجانية ، يساعدك على تحديد مستوى اللياقة البدنية من خلال مراقبة دقيقة لعدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها ، يوفر لك التطبيق أكثر من 5,000,000 عنصر غذائي صحي والتي تستطيع استخدامها في قائمة طعامك الصحي . كما يأتي البرنامج بجهاز تعقب لتتبع عدد خطواتك للحصول على لياقة بدنية وجسم مثالي  

2- تطبيق Aaptiv : 

تطبيق Aaptiv

يعد تطبيق Aaptiv أحد أشهر تطبيقات وبرامج تمارين منزلية رياضية مجانية متوفرة على App Store . يوفر لك التطبيق خطط معينة و مذهلة للتمارين والتي من خلالها تستطيع التخلص من بعض الوزن  ، ويأتي بأكثر من 2500 تمرين بقيادة مدربين محترفين ، ويوفر لك أيضا البرنامج موسيقى تستطيع استخدامها مع التمارين ، كما أن التطبيق يتم تطويره بشكل أسبوعي ؛ حيث يضيف المطورون كل أسبوع 30 فصلاً جديداً .

3- تطبيق  JEFIT Wortout planner  :

تطبيق  JEFIT Wortout planner

واحد من أفضل تطبيقات الرياضة المنزلية المجانية المتوفرة على App Store ، و يستخدمه أكثر من 8 ملايين شخص حول العالم .يأتي البرنامج بأكثر من 13000 تمرين رياضة مجاني مع العديد من خطط التمارين للحصول على جسم مثالي ، ويتيح لك التطبيق إمكانية إنشاء خطط اللياقة الخاصة بك ، تستطيع من خلال التطبيق التواصل ومشاركة تجربتك مع أفراد المجتمع. التطبيق متاح للاستخدام بالمجان ، و لكنه يحتوي على عمليات شراء داخل التطبيق. 

4- برنامج workout App & Sworkit Fitness : 

برنامج workout App & Sworkit Fitness

هو تطبيق رياضة مجاني للأيفون ، يأتي التطبيق مع أكثر من 500 تمرين رياضي و 300 خطة تمرين يمكنك استخدامها لتحقيق مستوى اللياقة الذي تريده ، يتميز التطبيق ببرنامج مدته 6 أسابيع والذي يمكنك استخدامه للحصول على رشاقة و لياقة وقوة ، يأتي التطبيق مع خطط للمستخدمين المبتدئين والمتوسطين وكذلك للمحترفين والمتقدمين و التي تشمل : HIIT , Cardio,yoga وعدة أنواع أخرى من التدريبات الرياضية ، التطبيق متوفر بالمجان على App Store ولكنك ستحتاج إلي إصدار احترافي للوصول إلي المميزات المتقدمة .

5- تطبيق Ab& Core workouts :

تطبيق Ab& Core workouts

يعد تطبيق Ab& Core Workouts من تطبيقات التمارين الرياضية المجانية للأيفون ، وهو خيارا ممتازا لك إن كنت تبحث عن تطبيق لمساعدتك في بناء عضلات البطن ، يأتي التطبيق بتمارين رائعة لقوة الظهر والقوة الأساسية الكاملة ، يتميز التطبيق بالعديد من مقاطع الفيديو الخاصة بالتمارين الرياضية والتي يقدمها مدربون محترفون ، التطبيق متاح  للاستخدام بالمجان ولكنه يأتي مع عمليات شراء داخل التطبيق .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -